تحميل كتاب إدارة المشروعات باستخدام مايكرسوفت بروجيكت

عندما نسمع كلمة إدارة المشروعات نظن أن التدريب قاصرا على المديرين والمهندسين ومن يحتلون مناصب قيادية وإدارية دون غيرهم، وهذا مخالف للواقع فكل إنسان يحتاج لمهارة إدارة المشروعات بمفهومها الواسع. فإدارة ميزانية البيت الشهرية هي مهارة إدارية والادخار من اجل رحلة الصيف
أو مدارس الأولاد أو من اجل شراء سيارة هي من مهارات إدارة المشروعات والانتباه لموعد قسط الشقة أو الأرض هي من مهارة إدارة المشروعات. وإذا طبقنا هذا المعني نجد أننا جميعا نحتاج للتعرف على مهارة إدارة المشروعات، ثم نحتاج للتعرف على إحدى الأدوات التي تمكنا من تطبيق هذه المهارات.
وهناك دورات تدريبية عديدة تتعرض لمفهوم إدارة المشروعات لعل من أشهرها PMP. حيث تستعرض هذه الدورات السبل والاستراتيجيات الأساسية المستخدمة في إدارة المشروعات وضبط الميزانية ومتابعة المشروعات وتقييم الأداء وتقليل الفاقد في العمالة. لذا إذا وجدت إن في احتياج لدراسة إدارة المشروعات بشكل احترافي فعليك بالبحث عن شهادة دولية معتمدة مثل التي أشارنا إليها.
ويوفر لك MS Project بيئة عمل تمكنك من تطبيق مهارات إدارة المشروعات بشكل عملي، في بيئة عمل سهلة الاستخدام مزودة بكل التفاصيل التي تحتاج للتعامل معها. بحيث يمكنك من خلال البرنامج القيام بالمراحل المختلفة للتخطيط والمراقبة والتحكم ومن ثم الإغلاق للمشروع بالكامل، ذلك في أطار مرئي مناسب يعتمد على الأدوات الأساسية المطلوبة للقيام بعمليات مثل:
− رسم خطة العمل وتمثيلها علي كل من المخطط الشبكي (بالإنجليزية: Network Diagram) ومخطط جانت (بالإنجليزية: Gantt Chart).
− تخصيص وتنظيم الموارد لكل نشاط.
− متابعة تقدم المشروع. وعمل تقارير توضح حجم الإنجاز ومدى استخدام الموارد ومدي الانحراف عن التخطيط.
− إدارة ميزانية المشروع، وتحليل حجم العمل.
− متابعة توزيع فريق العمل وقياس حمل العمل لكل موظف وتحديد الشواغر وإدارة العنصر البشري
− عمل تقارير متابعة دورية توضح مدى التقدم في العمل.

 

$5.00

MS Project 2019 Study Guide

عندما نسمع كلمة إدارة المشروعات نظن أن التدريب قاصرا على المديرين والمهندسين ومن يحتلون مناصب قيادية وإدارية دون غيرهم، وهذا مخالف للواقع فكل إنسان يحتاج لمهارة إدارة المشروعات بمفهومها الواسع.…
$5.00

3 Replies to “تحميل كتاب إدارة المشروعات باستخدام مايكرسوفت بروجيكت”

Anonymous

July 1, 2021 at 1:08 am

ASKFAROUKGIFT

Anonymous

June 28, 2021 at 10:57 pm

‏ASKFAROUKGIFT

Anonymous

June 28, 2021 at 9:56 am

ماشاء الله

Post Your Comment Here